مصطفى مشرف قسم
عدد المساهمات : 2120 نقاط : 2946 تاريخ التسجيل : 10/08/2011 الجنس :
| موضوع: فضل ليلة النصف من شعبان الإثنين يونيو 24, 2013 1:38 pm | |
| فضل ليلة النصف من شعبان: جعل الله سبحانه وتعالى لليلة النصف من شعبان مزية خاصة من حيث أنه جل في علاه يطلع فيها إلى جميع خلقه فيغفر لهم إلا مشرك ...حتى يدع شركه ويوحد رب السماوات والأرض، والمشاحن حتى يدع شحنائه ويصطلح مع من خاصمه . فعن أبي ثعلبة، قال النبي صلى الله عليه وسلم :
" إِذَا كَانَ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ اطَّلَعَ اللَّهُ إِلَى خَلْقِهِ فَيَغْفِرُ لِلْمُؤْمِنِ ، وَيُمْلِي لِلْكَافِرِينَ ، وَيَدَعُ أَهْلَ الْحِقْدِ بِحِقْدِهِمْ حَتَّى يَدَعُوهُ ". ---------------------- وفي رواية عن عَنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : "إِنَّ اللَّهَ لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلَّا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ" ---------------------- مشاحن: أي مخاصم لمسلم أو مهاجر له . فهذه فرصة لكل مسلم يريد رضى الله سبحانه وتعالى، ويريد دخول الجنة أن يصلح ما بينه وبين خصومه من قريب أو بعيد، سواء كان من أهله، أو صديقه، أو أي شخص آخر، وكذلك عليه أن يدع ويتوب من المعاصي والذنوب من ربا، أو غيبة، أو نميمة، أو سماع للموسيقى والغناء، وغيرها من المعاصي. ملاحظة: ---------------------- لا يخص هذا اليوم بصيام، ولا قيام، وماشابه ذلك، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يخصه بذلك، ولم يثبت عنه، ولا عن صحابته الكرام فيما نعلم . ويروى في ذلك حديث باطل عن علي رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
"إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلتها وصوموا يومها، فإن الله تبارك وتعالى ينـزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا، فيقول : ألا من مستغفر فأغفر له ألا من مسترزق فأرزقه ألا من مبتل فأعافيه ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر".
وهو مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم.. | |
|
اسراء الصافي المشرفة العامة
عدد المساهمات : 1355 نقاط : 1673 تاريخ التسجيل : 02/08/2011 الموقع : الدنمارك كوبنهاكن تعاليق : اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدره الله عليك العمل/الترفيه : عمل اداري وترجمه الجنس :
| موضوع: رد: فضل ليلة النصف من شعبان الثلاثاء يونيو 25, 2013 5:59 pm | |
| ا
لا عجبي علي قوما يصدقون من كان بعيد عن رسول الله وويكذبون من كان قطعه من رسول الله ابن عمه وربيبه وزوج ابنته وابو احفاده الحسن والحسين سيدى شباب اهل الجنه حيث قال الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم الحسن والحسين امامان ان فاما او قعدا والذي قال عنه الرسول الكريم انتي مني بمنزله هارون من موسى ولكن لا بني من بعد وروى البخاري أيضا بسنده عن شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد عن أبيه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، خرج إلى تبوك واستخلف عليا ، فقال : أتخلفني في الصبيان والنساء ، قال : ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلا أنه ليس نبي بعدي فكفنى من هذه الاقاويل ونخطئ ونكفر بعض الاء يكفي كل هذا
| |
|
مصطفى مشرف قسم
عدد المساهمات : 2120 نقاط : 2946 تاريخ التسجيل : 10/08/2011 الجنس :
| موضوع: رد: فضل ليلة النصف من شعبان الخميس يونيو 27, 2013 11:25 am | |
|
الأخت اسراء يعد تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته :
أنا لم أقل هذا لاأجرؤ ان اطعن في علي كرم الله وجهة ولا ولديه الحسن والحسين ولكن ما تراه من البعض الذين يؤلهونهم هذا ما هو باطل ومرفوض
نحن مع كل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وموضوعي لا علاقة له بما قلت وذكرت فالحديث مكذوب وهذا ما جاء به رواة الخديث من جمهور العلماء لأنه لم يثبت عن رسول الله أنا لم اكفر ولا أخطيء أحدا من صاحبة لرسول صلى الله عليه وسلم ولا من آلائه
ولا أجرؤ على ذلك
فلم تقوليني ما لم اقل
قولي هذا بمن يسب عائشة رضي الله عنها ويرمي عمر وابو بكر وعثمان بالزندقة وأرى هذا أولى
أليست عائشة من آلاء رسول الله صلى الله عليه وسلم وما المؤمنين
فلا نريط هذا بهذا أسال الله العافية
| |
|
مصطفى مشرف قسم
عدد المساهمات : 2120 نقاط : 2946 تاريخ التسجيل : 10/08/2011 الجنس :
| موضوع: رد: فضل ليلة النصف من شعبان الخميس يونيو 27, 2013 11:35 am | |
| روى في ذلك حديث باطل عن علي رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلتها وصوموا يومها، فإن الله تبارك وتعالى ينـزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا، فيقول : ألا من مستغفر فأغفر له ألا من مسترزق فأرزقه ألا من مبتل فأعافيه ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر". وهو مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم . رواه بن ماجه وفي سنده أبو بكر بن عبد الله بن محمد بن أبي سبرة القرشي العامري المدني قيل اسمه عبد الله، وقيل محمد وقد ينسب إلى جده رموه بالوضع كذا في التقريب. وقال الذهبي في الميزان ضعفه البخاري وغيره، أنظر تخريج الإحياء (1/164)، وتذكرة الموضوعات (1/312)، وضعيف ابن ماجة برقم (294)، والسلسلة الضعيفة برقم (2132)، ومشكاة المصابيح برقم (1308)، وضعيف الترغيب برقم (623). | |
|